الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

أخبار اليمن اليوم..وزير بحكومة اليمن:ما فعله الحوثيون انقلاب مكتمل الأركان

ركزت أخبار اليمن اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار اليمن اليوم، قال عز الدين الأصبحى، وزير حقوق الإنسان بالحكومة اليمنية الشرعية، إن المشكلة الحقيقية فى اليمن ليست فى مجرد اختلاف وجهات النظر، وإنما خروج طرف عن الشرعية والانقلاب على مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن الحديث عن حل سياسى وشراكة فى الحكم سيعرض اليمن للعودة إلى العنف والفوضى.

وأضاف الأصبحى خلال الحلقة النقاشية التى نظمتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان المناقشة الأوضاع فى اليمن، أن ما حدث فى اليمن انقلاب مكتمل الأركان دفع نحو تدخل إقليمى فى البلاد، لافتًا إلى وجود فكرة لدى بعض الأطراف لتمزيق اليمن دينيًا. وأوضح وزير حقوق الإنسان اليمنى أن هناك وثيقة وقع عليها جميع الأطراف فى اليمن للحوار الوطنى وكان من ضمنها الحوثيين، مؤكدًا أن حركة الحوثى رفضت الإعلان عن كونها حزبًا أو حركة سياسية، ورفضت تطبيق ما تم الاتفاق عليه فى وثيقة الحوار الوطنى.

ومن أخبار اليمن اليوم، قال نبيل عبد الحفيظ، الأمين العام للمنتدى الاجتماعى الديمقراطى، أن الوضع الحقوقى فى اليمن يعكس معاناة الشعب اليمنى على مدار 4 عقود من نظام قمعى بقيادة على عبد الله صالح، الذى أفشى الفساد ودعم مفهوم القبيلة لينتزع من اليمن جيشًا وطنيًا واستبدله بجيش عائلى يعث فى الأرض فسادًا.

وأضاف عبد الحفيظ خلال الحلقة النقاشية التى عقدتها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حول الأوضاع فى اليمن، أن عبد الله صالح خلق من اليمن الدولة الأكثر فسادًا والديكتاتورية، مطالبًا بأن تتحقق العدالة الانتقالية، قائلاً: "نتمنى أن تشرق شمس العدالة الانتقالية على اليمن الذى عانى من نظام على عبد الله صالح".

وتابع، أن الوضع مأساوى فى اليمن، مؤكدًا أن الرئيس اليمنى لجأ للتدخل العربى لعودة الأمور إلى نصابها فى ظل الانقلاب الذى تم. وأشار إلى أن آخر تقرير حقوقى 2015 جاء بالتزامن مع تراجع حقوق الإنسان وارتفاع نسبة القتل والإصابات والحبس خارج نطاق الحرب العسكرية، بالإضافة إلى الاعتداء على الإعلاميين والمنشآت الحكومية والخاصة. وأكد عبد الحفيظ أنه على الرغم من التدخل العربى العسكرى إلا أن أغلب الانتهاكات تأتى من قوات الحوثيين، وعلى عبد الله صالح ضد المدنيين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخبار اليمن اليوم..وزير بحكومة اليمن:ما فعله الحوثيون انقلاب مكتمل الأركان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى