الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

أخبار اليوم.. اليونسكو تُشيد بجهود الرباط للنهوض بالأمازيغية

ركزت أخبار اليوم، حول إشادة منظمة "اليونسكو" بجهود للنهوض بالأمازيغية، حيث قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة فى والجزائر وموريتانيا وتونس مايكل ميلوارد، إن اليوم العالمى للغة الأم يشكل مناسبة للتركيز على أهمية هذه اللغات فى الحفاظ على الهوية واحترام التعددية الثقافية.

وأوضح ميلوارد ، فى تصريح صحفى، أن هذه المناسبة، التى تحتفل بها الدول الأعضاء باليونسكو فى 21 فبراير من كل سنة، تمثل فرصة للعمل على ترسيخ القيم الإنسانية للغات الأم والمساهمة فى توعية النساء والرجال بأهمية حماية الهوية واحترام التعددية الثقافية.


ومن أخبار اليوم أيضًا، إحياء مئات الناشطين اليوم السبت الذكرى الخامسة لتأسيس حركة 20 فبراير المعارضة، وتجمع هؤلاء فى مدينة الرباط، رافعين شعارات تُطالب بالحرية والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد.

وتطالب الحركة بالإصلاح فى خلال "الربيع العربى" عبر المشاركة باعتصامات فى الرباط، رافعين شعارات تطالب بالحرية والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد.

كما تناولت أخبار اليوم، تأكيد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، بأن لم تطلب استضافة القمة العربية المقبلة، بعد اعتذار عن عدم استضافتها.

وأضاف شكرى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش مشاركته فى منتدى التجارة والاستثمار فى أفريقيا "الكوميسا"، المنعقد بشرم الشيخ، أن المشاورات منذ إعلان عن موقفها كانت تدور بالتشاور مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على أن تكون الدولة التى تلى فى الترتيب وهى موريتانيا، هى من تستضيف القمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخبار المغرب اليوم.. اليونسكو تُشيد بجهود الرباط للنهوض بالأمازيغية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا