الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

رئيس الوزراء اللبنانى يتعهد تصويب "هفوة" فى الموقف تجاه السعودية


اقر رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام بحصول "هفوة" فى التعامل مع الرياض دفعتها لوقف مساعداتها للقوات المسلحة اللبنانية، متعهدا فى حديث لصحيفة سعودية تصويب الموقف فى جلسة حكومية الاثنين.

وكانت الرياض أعلنت الجمعة وقف مساعدات تفوق قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش وقوى الأمن الداخلى اللبنانيين، معللة ذلك باتخاذ بيروت مواقف "مناهضة" لها، محملة المسؤولية عنها لحزب الله الشيعى حليف دمشق وطهران. ولقى الموقف السعودى دعم مجلس التعاون الخليجي.

وقال سلام لصحيفة الشرق الأوسط "لم يكن لبنان تاريخيا خارج الإجماع العربي، وحصول تقصير أو هفوة ما، لا يعنى أن ما حصل هو الأصل".

أضاف "الخليج، والمملكة العربية السعودية خصوصا، لم يقصرا مع لبنان فى يوم من الأيام، ولهذا لا يجب أن نرد على هذا الا بالتعبير عن اخوتنا وتلاحمنا مع العالم العربي، حيث ننتمي، كما ينص دستورنا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء اللبنانى يتعهد تصويب "هفوة" فى الموقف تجاه السعودية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى