الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

فصائل متشددة تقطع طريق الإمداد الوحيدة لقوات النظام السورى إلى حلب


تمكنت فصائل متشددة من جهة وتنظيم داعش من جهة اخرى من قطع طريق استراتيجية الاثنين تربط مناطق سيطرة قوات النظام فى محافظة حلب بمناطق سيطرتها فى سائر المحافظات السورية، بعد شن الطرفين هجوما متزامنا، وفق ما افاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن ان "مقاتلين من الحزب التركستانى وتنظيم جند الاقصى ومقاتلين من القوقاز تمكنوا بعد منتصف ليل الاحد الاثنين من قطع طريق خناصر حلب، بعد سيطرتهم على جزء من قرية رسم النفل الواقعة على الطريق اثر هجوم مفاجئ شنوه من غرب خناصر".

وتزامن هجوم هذه الفصائل المتشددة، وفق المرصد، مع هجوم شنه تنظيم "داعش" على الطريق شمال خناصر، وتمكن خلاله من قطعها فى مكان آخر.

وتقع طريق خناصر حلب فى ريف حلب الجنوبى الشرقي، وهى الطريق الوحيدة التى يمكن لقوات النظام المتواجدة فى غرب مدينة حلب ومناطق محيطة بها، سلوكها للوصول من وسط البلاد الى حلب (شمال) وبالعكس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فصائل متشددة تقطع طريق الإمداد الوحيدة لقوات النظام السورى إلى حلب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى