الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

ديلى تليجراف: أنفاق حماس تشكل كابوسا للإسرائيليين المقيمين بمحيط غزة


ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية، أن الإسرائيليين الذين يعيشون على الحدود مع قطاع غزة مصابون بحالة رعب من أن حركة حماس تحفر أنفاقا تسعى من خلالها لتنفيذ هجمات أسفل منازلهم.

ونقلت الصحيفة - فى سياق تقرير نشرته اليوم الاثنين على موقعها الإلكترونى – عن أم لثلاثة أطفال يعيشون فى إحدى مستوطنات الكيبوتس الإسرائيلية، التى تبعد أميال قليلة عن حدود غزة، انها تخشى ممن وصفتهم بالإرهابيين الذين سيظهرون من أسفل المنزل ويقتحموه ويهاجموا أطفالها.

وأوضحت الصحيفة أنه فى التجمعات السكنية التعاونية التى تضم جماعات مزارعين "كيبوتس" والبلدات الصغيرة على طول الحدود مع قطاع غزة الذى تسيطر عليه "حماس"، يخشى الإسرائيليون الذين يعيشون فى خوف من خروج مسلحين من أسفل الأرض التى يقفون عليها من أجل القيام باعتداء.

وأضافت الصحيفة أن تجمعات سكنية مثل بلدة زراعة الطماطم، نتيف هعسراه، تبعد مئات الأمتار عن القطاع وقريبة بما يكفى لمشاهدة الفلسطينيين وهم يمارسون نشاطاتهم اليومية على الجانب الآخر من جدار من الإسمنت – وقريبة بما يكفى لكى تصل إليها الأنفاق.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية اكتست أهمية مؤخرا عندما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال جادى آيزنكوت، هذا الشهر إن مجابهة تهديد الأنفاق ستكون المهة الأولى لقواته هذا العام.

ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك السيناريو الكابوس – أن يتم استهداف مجتمع مدنى من قبل متشددين يخرجون من تحت الأرض – لم يحدث فى الواقع على الرغم من أن جنودا إسرائيليين قتلوا فى مثل تلك الاعتداءات حيث قتل نحو 12 فردا من قوات الجيش الإسرائيلى جراء هجمات كان مصدرها الأنفاق خلال حرب غزة 2014.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ديلى تليجراف: أنفاق حماس تشكل كابوسا للإسرائيليين المقيمين بمحيط غزة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى