الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الأمم المتحدة:قنابل زرعها داعش بالرمادي تعوق عودة النازحين للمدينة

قالت بعثة الأمم المتحدة فى العراق الاثنين، أن القنابل التى زرعها تنظيم داعش الإرهابى تعوق عودة عائلات النازحين إلى مدينة الرمادي التى تم تحريرها من قبضة التنظيم.

وأوضحت منسقة الشوؤن الإنسانية بالأمم المتحدة فى العراق ليز جراندى- فى تصريحات نقلتها شبكة (إيه بى سى نيوز)- أن "مثل تلك القنابل غير المنفجرة قتلت 8 أشخاص على مدار الأسبوعين الماضيين"، مضيفة أن هؤلاء الأشخاص قُتِلوا أثناء تفتيش منازلهم أو أثناء محاولتهم تعطيل الأجهزة الناسفة داخل المدينة.

ودعت جراندى لاتخاذ الحذر، مؤكدة أن ضمان عودة عائلات الرمادى إلى منازلهم مرة أخرى بأمان هو مسؤولية الجميع.

واستعادت القوات العراقية، مدعومة بغارات جوية للتحالف الدولى، الذى تقوده الولايات المتحدة، والمقاتلين السنة مدينة الرمادى من أيدى المتشددين منذ شهرين.

يذكر أن الرمادى كانت قد سقطت فى أيدى تنظيم داعش الإرهابى فى مايو الماضى، ما اعتبر آنذاك انتكاسة للقوات العراقية، الموالية للولايات المتحدة، غير أنه تم تحريرها فى ديسمبر الماضى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأمم المتحدة:قنابل زرعها داعش بالرمادي تعوق عودة النازحين للمدينة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى