الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

رئيس البرلمان العربى يلتقى رئيس برلمان عموم أفريقيا

التقى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى، برئيس برلمان عموم أفريقيا روجى نكودو دانج، وذلك عشية انعقاد المؤتمر الأول لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية فى يومى 24 و25 فبراير بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

وعرض الجانبين، أوجه التعاون بين البرلمانين وتنسيق المواقف حول القضايا التى تهم الأمة العربية وأفريقيا.

من جهته، شدد الجروان على أن البرلمان العربى يثمن عاليا الموقف الأفريقى المتضامن مع عدالة القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطنى وعاصمتها القدس كما تنص على ذلك قرارات الشرعية الدولية.

كما جدد رئيس البرلمان العربى التضامن العربى المستمر مع القارة الأفريقية والذى يجد فى القمة العربية الأفريقية أحسن تعبير له، مشددا على أن العلاقات العربية الأفريقية تقوم على التضامن والتكامل بحكم القواسم المشتركة.

وأكد الجروان لرئيس برلمان عموم أفريقيا حرص البرلمان العربى على تطوير مذكرة التفاهم التى وقعها مع برلمان عموم أفريقيا فى 2013م، وتوسيع مجالات التعاون من خلال العمل على تشكيل لجنتى صداقة فى كل من البرلمانين.

فينا أكد روجى نكودو دانج عن الاستعداد التام لبرلمان عموم أفريقيا على دعم علاقاته مع البرلمان العربى والبناء على ما تم تحقيقه حتى الآن، والذى توج بمذكرة التفاهم بين البرلمانين.

ووجه الدعوة لرئيس البرلمان العربى لحضور الدورة القادمة لبرلمان عموم أفريقيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس البرلمان العربى يلتقى رئيس برلمان عموم أفريقيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا