الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

السودان: عودة 45 ألف أسرة نازحة من شمال دارفور إلى قراهم الأصلية

كشفت ولاية شمال دارفور- غرب السودان- عن عودة أكثر من 45 ألف أسرة نازحة إلى قراهم ومواطنهم الأصلية بمحلية "أمبرو" بالولاية، من دول الجوار ومعسكرات النازحين بالولايات المجاورة.

وأكد معتمد محلية أمبرو بشمال دارفور على الطاهر- فى تصريح للمركز السودانى للخدمات الصحفية اليوم الثلاثاء- دعم الحكومة السودانية للأسر العائدة، والمتمثل فى توفير المواد الغذائية اللازمة، بجانب حفر عدد من الآبار، وتأهيل أربعة خزانات وسدود، مبينا أن زيارة نائب الرئيس السودانى حسبو عبد الرحمن الأخيرة للولاية أسهمت فى تدفقات العائدين، الأمر الذى أدى إلى توافد المواطنين للتصويت للاستفتاء الإدارى بالولاية.

ودعا الطاهر، أبناء الولاية من النازحين فى الدول المجاورة ومعسكرات الإيواء بالعودة إلى ديارهم ومناطقهم الأصلية، والمشاركة فى مشروعات وبرامج التنمية، لتحقيق النهضة المرجوة لولايات دارفور.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السودان: عودة 45 ألف أسرة نازحة من شمال دارفور إلى قراهم الأصلية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى