الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

وزير داخلية لبنان: دبلوماسية هى القادرة على حفظ الاستقرار اللبنانى

بحث نهاد المشنوق، وزير داخلية لبنان اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى، تطورات الأزمة اللبنانية.

وقال المشنوق فى تصريحات للصحفيين عقب اللقاء أنه اتفق خلال اللقاء مع الأمين العام على أنه لا خيار للبنان إلا عروبته ولا خيار لهذه العروبة إلا أن تكون صاحبة الدور الرئيسى فى لبنان وبالطبع السعودية لها دور فى ذلك، مشيرا إلى أن هى الدولة العربية الكبرى والقائدة التى تستطيع بسياستها الهادئة وبدبلوماسيتها أن تحفظ الاستقرار اللبنانى وهوية لبنان العربية.

ورداً على سؤال حول دور الجامعة العربية تجاه أزمة الفراغ الرئاسى فى لبنان، قال إن دور الجامعة الداعم للبنان مرغوب ومطلوب ولكن دون الثقل المصرى الطبيعى والمشارك مباشرة لن تستطيع الجامعة العربية وحدها القيام بدورها.

وحول وجود قلق وسط توقعات بتوالى موجة استقالات من الحكومة اللبنانية خاصة بعد استقالة وزير العدل أشرف ريفى، قال المشنوق إن استقالة وزير العدل تمت لأسباب محلية بحتة وسابقة لاجتماع الجامعة العربية والموضوع السياسى، وحتى الأن هناك تشاور قائم وليس هناك اتجاه أو قرار نهائى بالاستقالة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير داخلية لبنان: دبلوماسية مصر هى القادرة على حفظ الاستقرار اللبنانى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا