الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

مفوضية اللاجئين: 94 % من السوريين الوافدين إلى اليونان هربوا من العنف


أكدت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى جنيف كورين دى جورويل، أن ما يصل إلى 94 % من السوريين الذين وفدوا إلى اليونان أكدوا أنهم اضطروا إلى اللجوء وإلى استخدام رحلات البحر المتوسط الخطرة للوصول إلى أوروبا هربا من النزاع والعنف الدائرين فى سوريا.

وأضافت دى جورويل - فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء فى جنيف - أن استطلاعا قامت به المنظمة الدولية واشتمل على لقاءات وشهادات من عينة عشوائية من الوافدين عبر البحر إلى الشواطئ اليونانية من اللاجئين السوريين والأفغان كشف عن أن 71 % أيضا من الوافدين الأفغان اكدوا أنهم فروا من العنف فى بلادهم.

وأشارت المتحدثة باسم المنظمة الدولية إلى أنه ووفقا للاستطلاع الذى تم إجراؤه بين 15 إلى 31 يناير الماضى، فإن حوالى 85 % من الوافدين السوريين الذين تم استطلاعهم كانوا نازحين داخليين فى سوريا قبل أن يقرروا الانطلاق فى هذة الرحلات الخطرة تجاه الشواطئ اليونانية وأن 87 % منهم كانوا بصحبة عائلاتهم فى تلك الرحلات.

وذكرت أن نقص فرص العمل كذلك بالنسبة للاجئين السوريين وملائمته لمؤهلاتهم كان السبب الأول وراء مغادرة حوالى 41 % من الوافدين للبلد الأخير الذى كانوا يتواجدون فيه قبل المجئ إلى اليونان بحرا ولفتت إلى أن 16 % منهم أشاروا إلى أن السبب كان تعرضهم للتمييز.

كما أشار الاستطلاع إلى نسبة المرأة فى العائلات السورية التى جرى استطلاعها بلغ حوالى 20 %، كما أن حوالى 79 % من السوريين المستطلعين هم من الحاصلين على الثانوية أو على شهادات جامعية ولفتت إلى أن الأطفال والنساء يمثلون حوالى 51 % من السوريين الوافدين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفوضية اللاجئين: 94 % من السوريين الوافدين إلى اليونان هربوا من العنف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى