الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الخارجية الأمريكية: اتفاق وقف الاعتداءات فى سوريا فرصة هامة لوقف العنف


أكدت الولايات المتحدة انها تعمل من خلال المجموعة الدولية لدعم سوريا للبناء على الاتفاق الذى تم التوصل إليه بشأن تنفيذ وقف الاعتداءات فى سوريا وتهيئة المناخ لاستئناف المفاوضات والعمل نحو تحقيق الهدف الاكبر وهو انهاء الصراع الدائر فى سوريا من خلال عملية الانتقال السياسية وفقا لبيان جنيف الصادر عام 2012.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى فى بيان له ان الولايات المتحدة تؤمن بان اتفاق وقف الاعتداءات هو فرصة هامة لوقف العنف وتسهيل عملية وصول المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة فى سوريا وتوفير المساحة اللازمة لمواصلة العملية السياسية.

ودعا كيربى اكبر عدد من الجماعات المعارضة المسلحة إلى اعلان دعمهم لاتفاق وقف الاعتدءات والاستعداد للمشاركة فيه، مشيرا إلى انه من المفهوم ان اللجنة العليا للتفاوض السورية والتى تمثل جماعات المعارضة فى العملية السياسية تجتمع حاليا فى الرياض لدراسة شروط اتفاق وقف الاعتداءات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الخارجية الأمريكية: اتفاق وقف الاعتداءات فى سوريا فرصة هامة لوقف العنف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى