الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الحكومة اليمنية تتهم رسميا حزب الله بالتورط فى الحرب باليمن

اتهمت الحكومة اليمنية حزب الله اللبنانى بصورة مباشرة بتورطه فى الحرب الدائرة حاليا فى اليمن بين الحكومة الشرعية والانقلابيين من ميلشيات الحوثيين وقوات صالح.

وقال المتحدث الرسمى باسم الحكومة اليمنية راجح بادى إن الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التى توضح مدى تورط أفراد ينتمون لحزب الله فى الحرب التى تشنها المليشيات الحوثية على الشعب اليمنى.

وأضاف بادى، فى تصريحه لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن مشاركة الحزب وأفراده تعددت فى طبيعة المهام التى يقومون بها فى اليمن على أكثر من جهة ولم تقتصر على الدعم المعنوى المعلن عنه رسميا، بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب أفراد الميلشيات الانقلابية على القتال والتواجد فى ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضى السعودية.

وأكد المتحدث أنه بتلك الأدلة الموثقة لا يمكن لحزب الله أن ينفى دوره فى الخراب الذى يشارك فيه سواء بالدعم المعنوى أو اللوجستى الواضحين.. مشيرا إلى أنه بذلك يعد أحد المسئولين بصورة مباشرة عن إطالة أمد الحرب وجلب الخراب لليمن وشعبه ومقدراته، فى مخالفة واضحة للقرار الأممى ٢٢١٦ وتحد سافر لإرادة المجتمع الدولى.

وأكد المتحدث أن تدخل حزب الله بهذه الصورة يعد تدخلا سافرا فى شئون دولة مستقلة، وأن قيامه بهذه الأعمال العدائية تجاه الشرعية وقوات التحالف العربى من شأنه أن يفاقم الأزمة، ويساعد المنشقين عن الشرعية على التمادى فى أعمالهم العدوانية تجاه اليمنيين.

وأعلن بادى أن الحكومة اليمينة ستتقدم بملف كامل إلى مجلس الأمن الدولى والجامعة العربية يثبت فيه التدخلات والممارسات الإرهابية لحزب الله فى اليمن، مطالبا باتخاذ الإجراءات الدولية القانونية بحقه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومة اليمنية تتهم رسميا حزب الله بالتورط فى الحرب باليمن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى