الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الخارجية: اتفاق "إينى" ووزارة البترول تطور فى العلاقات المصرية الإيطالية

صرح السفير عمرو حلمى سفير فى روما أن توصل شركة "إينى" الإيطالية إلى اتفاق فى يوم الأحد الماضى مع وزارة البترول المصرية حول الإجراءات التنفيذية الخاصة بعقد الامتياز لحقل الغاز الطبيعى "ظهر" يُعد تطوراً إيجابياً كبيراً فى مسيرة العلاقات الاقتصادية المصرية الإيطالية ، وكذلك بالنسبة للبدء الفعلى فى عمليات الحفر التى تسمح بدخول حقل الغاز الطبيعى حيز الإنتاج فى المستقبل القريب.

كما أشار السفير إلى أن حرص الشركة الإيطالية على التعاون مع مجموعة من الشركات المصرية الكبرى فى عمليات الحفر يمثل تطوراً إيجابياً هاماً، حيث يسمح بمشاركة الشركات المصرية فى هذا المشروع، الأمر الذى من شأنه أن يساعد على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى.

وأوضح السفير أن نجاح شركة "إينى" الإيطالية فى الكشف عن حقل الغاز الطبيعى فى المياه المصرية من شأنه أن يغير من خريطة الطاقة فى منطقة البحر المتوسط، فضلاً عما يتيحه هذا الكشف من تعزيز لتنافسية الاقتصاد المصرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الخارجية: اتفاق "إينى" ووزارة البترول تطور فى العلاقات المصرية الإيطالية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا