الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

السعودية تطلب من الأمم المتحدة ابعاد العاملين عن مناطق المعارك فى اليمن


طلبت المملكة السعودية من الأمم المتحدة ابعاد العاملين الانسانيين عن المناطق التى يسيطر عليها المتمردون فى اليمن فى الوقت الذى يكثف فيه التحالف الذى تقوده الرياض غاراته الجوية، وفق مراسلة اطلعت عليها فرانس برس أمس الخميس.

ورفضت الأمم المتحدة هذا الطلب وذكرت الرياض بواجباتها فى مجال وصول المساعدة الإنسانية فى اليمن.

وقال مسئول العمليات الإنسانية فى الامم المتحدة ستيفان اوبريان فى رسالة إلى السفير السعودى عبد الله المعلمى ان المنظمات الانسانية "تقدم مساعدة حيوية وفق المبادىء الدولية المعترف بها وستستمر فى القيام بذلك".

وكرر السفير الاثنين طلب التحالف العربى "بابعاد المنظمات الإنسانية الاغاثية من المناطق القريبة من قواعد العمليات العسكرية للحوثيين وانصار" الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

وقال ان طلب التحالف "يحترم واجباته بموجب القانون الدولى ولا يمكن بأى حال تفسيره على انه تحريض لاى كان لعرقلة المساعدة الإنسانية فى اليمن".

وقال اوبريان للسلطات السعودية ان العاملين الإنسانيين سيستمرون فى ابلاغ التحالف بتحركاتهم فى الأراضى اليمنية لتفادى استهدافهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السعودية تطلب من الأمم المتحدة ابعاد العاملين عن مناطق المعارك فى اليمن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى