الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الجيش العراقى يهاجم معاقل داعش فى الفلوجة

أعلنت مصادر أمنية عراقية أن الجيش العراقى مدعوما بمقاتلى العشائر هاجم اليوم الخميس معاقل تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربى العراق.

ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم الخميس عن مصادر أمنية عراقية قولها أن "معارك عنيفة اندلعت اليوم بين القوات العراقية وأبناء العشائر من جهة، وبين مسلحى داعش من جهة ثانية فى منطقة البودعيج بعامرية الفلوجة".

وأشارت المصادر إلى أن القوات العراقية تمكنت من اقتحام الخطوط الأمامية لتنظيم داعش جنوبى الفلوجة، فى إطار العملية العسكرية التى أطلقها الجيش لتحرير مناطق جنوبى الفلوجة من التنظيم.

وقبل أسبوع تمكن أبناء العشاء فى الفلوجة من استعادة السيطرة على حى الجولان من أيدى مسلحى داعش إثر اشتباكات عنيفة قتل خلالها 10 مسلحين من داعش على الأقل.

من ناحية أخرى شن تنظيم داعش حملة دهم واعتقالات فى الفلوجة، اعتقل خلالها أكثر من 150 شخصا من المدينة المحاصرة التى لا تزال معقلا لنحو 400 مسلح من داعش.

من جهتها حررت القوات الأمنية العراقية الخميس، 55 مدنيا استخدمهم تنظيم "داعش" الإرهابى كدروع بشرية غرب مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن آمر لواء 18 شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجى قوله أن "قوات من اللواء وشرطة الأنبار أخلت 10 عائلات من منطقتى (العصرية والزنكورة)، مؤلفة من 55 مدنيا (10 رجال و25 امرأة، و20 طفلا)، استخدمهم داعش كدروع بشرية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الجيش العراقى يهاجم معاقل داعش فى الفلوجة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى