الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

مجلس الأمن ينوى التصديق على اتفاق وقف القتال فى سوريا


وزعت روسيا والولايات المتحدة مسودة قرار على الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى أمس الخميس بهدف التصديق على الوقف المقرر للقتال فى سوريا وقال دبلوماسيون بالمجلس إنهم يأملون فى إقراره بأسرع ما يمكن.

ومن المقرر أن يدخل اتفاق "وقف العمليات القتالية" الذى وافقت عليه الولايات المتحدة وروسيا حيز التنفيذ صباح السبت. لكن معارضى الرئيس السورى بشار الأسد يقولون انهم يتوقعون أن تواصل الحكومة تقدمها من خلال وصف مقاتلى المعارضة بأنهم متشددون تابعون لتنظيم القاعدة ومن ثم لا يوفر اتفاق وقف القتال حماية لهم.

ويقول الدبلوماسيون إن مجلس الأمن المؤلف من 15 دولة يعتزم التصويت على مسودة القرار المشترك بعد ظهر اليوم الجمعة. ويقضى القرار المقترح بوقف القتال والمطالبة بسريانه كما هو مقرر له بحلول صباح السبت بالتوقيت المحلى.

كما "يطالب كل الأطراف التى ينطبق عليها وقف العمليات القتالية الوفاء بتعهداتها".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلس الأمن ينوى التصديق على اتفاق وقف القتال فى سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى