الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الحزب الحاكم بالسودان: اتفاقنا على تشكيل حكومة وفاق وطنى برئاسة البشير


أعلن حزب المؤتمر الوطنى (الحاكم) بالسودان أن مؤتمر الحوار الوطنى الجارى حاليا بالخرطوم، أجاز عبر لجنة "قضايا الحكم" بالإجماع، تشكيل حكومة وفاق وطنى برئاسة الرئيس عمر البشير- رئيس الحزب- لقيادة البلاد خلال المرحلة المقبلة.

وقال الأمين السياسى للحزب الحاكم بالسودان حامد ممتاز - فى تصريح صحفى اليوم - إن "الحديث عن حكومة قادمة خلال 3 أشهر سابق لأوانه"، مؤكدا أن لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار أجازت بالإجماع حكومة الوفاق برئاسة البشير.

وأوضح أن شكل الحكومة المقبلة وفترتها لم يحددا بعد، منوها بأن لجنة الحكم طالبت بالإبقاء على مستويات الحكم الثلاثة بشكلها الحالي، باعتباره النظام الأمثل لحكم البلاد.

وأشار ممتاز إلى وجود تباين بين آراء الأحزاب والحركات حول الفترة الزمنية المحددة للحكومة الوفاقية، مبينا أن ما تم التوصل إليه حتى الآن يحقق الثوابت الوطنية والتوافق بين المتحاورين.

وأوضح أنه باكتمال استلام التوصيات تكون المرحلة الأولى من الحوار قد انتهت، ومن ثم تبدأ مرحلة كتابة التقارير النهائية من قبل الأمانة العامة للحوار الوطنى تمهيدا لتضمينها فى وثيقة واحدة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحزب الحاكم بالسودان: اتفاقنا على تشكيل حكومة وفاق وطنى برئاسة البشير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى