الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

مجموعة مساعدات تحث أوروبا على وقف بيع الأسلحة للسعودية لقصفها اليمن


حث تحالف دولى مكون من مائة من المنظمات الحقوقية وجماعات للمساعدات الإنسانية الدول الغربية على وقف بيع الأسلحة إلى السعودية بسبب حملتها الجوية المكثفة على المتمردين الشيعة المدعومين من إيران فى اليمن.

وقالت حملة "الحد من الأسلحة" إن الحملة الجوية تسببت فى حصيلة قتلى كبيرة. وأصدرت المجموعة اليوم الجمعة تقريرا يشير إلى 11 دولة منها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا، تقول إنها باعت أسلحة كالطائرات غير المأهولة والصواريخ والقنابل بقيمة 25 مليار دولار عام 2015 للمملكة السعودية.

وأوضح التقرير أن الحملة التى تشن على اليمن بقيادة السعودية تصل إلى "الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ومحتمل أن ترقى لجرائم حرب."، وتقول الأمم المتحدة إن القتال فى اليمن أسفر عن سقوط أكثر من ستة آلاف قتيل يمنى منذ مارس 2015، وأكثر من 35 ألف مصاب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجموعة مساعدات تحث أوروبا على وقف بيع الأسلحة للسعودية لقصفها اليمن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى