الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

روسيا توقف عملية ترحيل 3 طالبى لجوء سوريين بعد انتقادات حقوقية


أوقفت روسيا فى اللحظات الأخيرة الجمعة عملية ترحيل ثلاثة طالبى لجوء سوريين إلى دمشق، بعد انتقادات من منظمات حقوقية بينها منظمة العفو الدولية، بحسب ما قال ناشطون.

وكان مسؤولون رافقوا الرجال الثلاثة المتحدرين من مدينة حلب التى دمرتها الحرب إلى مطار فنوكوفو فى موسكو الخميس، حيث وضعوا تحت حراسة مشددة فى انتظار ترحيلهم فى رحلة مسائية باتجاه دمشق، قبل أن يتراجع المسؤولون الروس عن القرار.

وقالت رئيسة لجنة المساعدة المدنية لحقوق المهاجرين سفيتلانا غانوشكينا لوكالة فرانس برس إنه تمت إعادة السوريين الثلاثة صباح الجمعة تحت حراسة مشددة إلى مدينة محج قلعة فى شمال القوقاز الروسي، حيث اودعوا مجددا فى مركز احتجاز.

وأضافت غانوشكينا "فى الوقت الحالى سيبقون فى المركز حتى نؤمن لهم قرارا بالإفراج، وآمل، باللجوء المؤقت".

وأشارت إلى أن رئيس مجلس حقوق الإنسان فى الكرملين ميخائيل فيدوتوف قدم المساعدة، بالإضافة إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التى اصدرت قرارا طارئا بمنع إعادة الأشخاص الثلاثة إلى سوريا.

وكان هؤلاء السوريون يعيشون ويعملون فى منطقة شمال القوقاز فى داغستان، وأشارت لجنة المساعدة المدنية إلى أن اثنين منهم جاؤوا إلى روسيا بتأشيرات انتهت صلاحياتها، فيما سافر الثالث إلى روسيا مستخدما جواز سفر لأحد أقاربه.

واحتجت منظمات حقوق الانسان على عملية ترحيلهم، مشيرة إلى أن المعايير الدولية تنص على أنه لا يمكن إعادة اللاجئين إلى بلدان فى حالة حرب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا توقف عملية ترحيل 3 طالبى لجوء سوريين بعد انتقادات حقوقية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى