الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

أخبار العراق اليوم.. استدعاء سفير الإمارات احتجاجا على تصريح خارجيتها

تناولت أخبار العراق اليوم استدعاء الخارجية العراقية سفير الإمارات احتجاجا على تصريح وزير خارجية بلاده حول الحشد الشعبى، كما ركزت أخبار العراق اليوم أدانت الوزارة نفسها تصريحات وزير الخارجية التركى، التى قال فيها أن القوات العراقية لن تكون كافية لتحرير مدينة الموصل.
استدعت وزارة الخارجية العراقية، السبت، سفير الإمارات على خلفية تصريحات الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتى حول الحشد الشعبى، بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمى.

وكان الشيخ عبد الله بن زايد، قال إنه وفى سبيل القضاء على الإرهاب فلا يجب التفريق بين تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وجبهة النصرة، التى تعتبر فرع تنظيم القاعدة فى سوريا وبين جماعات تدعمها إيران فى سوريا والعراق.


أدانت وزارة خارجية العراق السبت، تصريحات وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، التى قال فيها إن القوات العراقية لن تكون كافية لتحرير مدينة الموصل، واصفا إياها بـ"التدخل السافر". وقال المتحدث الرسمى باسم الخارجية أحمد جمال فى بيان نقلته - وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع)- أن " العراق تؤكد رفضها للتصريحات الإعلامية التى أدلى بها وزير الخارجية التركى جاوش أوغلو لعدد من الصحفيين بخصوص العراق، وتعتبرها تعديّاً سافراً على مبادئ الاحترام المتبادل بين الدول وتدخلاً فى الشأن الداخلى العراقى، وترويجاً للخطاب الطائفى المقيت".

العراق تدين تصريحات وزير الخارجية التركى حول تحرير مدينة الموصل

أنقرة تحبط عملية إرهابية لتفجير خط أنابيب نفط بين العراق وتركيا

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخبار العراق اليوم.. استدعاء سفير الإمارات احتجاجا على تصريح خارجيتها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى