الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

نادى الأسير يطالب بنقل الأسير القيق إلى مستشفى فلسطينى لتلقى العلاج


أعلن نادى الأسير الفلسطينى أنه تقدم بالتماس إلى المحكمة العليا للاحتلال باسم الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 80 يوما ضد اعتقاله الإدارى يطالب فيه نقل القيق من مستشفى العفولة إلى مستشفى فلسطينى لتقديم العلاج اللازم له.

وقال النادى فى بيان له اليوم الجمعة إن هذا الطلب يأتى فى ظل تدهور متواصل على وضع القيق الصحى الخطير وتعثر كل المحاولات القانونية للإفراج عنه، موضحا أن المحكمة العليا للاحتلال أصدرت فى الرابع من فبراير الجارى قرارا منقوصا وملتويا تضمن تعليق اعتقال الأسير القيق بشروط منها تحديد مكان علاجه وإن أراد الانتقال إلى مستشفى آخر عليه تقديم طلب قبل ذلك.

يأتى ذلك فيما تتواصل الفعاليات المطالبة بالافراج عن الأسير القيق فى عدد كبير من المدن الفلسطينية عبر الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات.

يذكر أن الأسير القيق يتناول فقط الماء ويرفض العلاج والفحوص الطبية منذ بداية إضرابه وقد خضع لعلاج قسرى مرتين إثر فقدانه للوعى خلال شهر يناير الماضى .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نادى الأسير يطالب بنقل الأسير القيق إلى مستشفى فلسطينى لتلقى العلاج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى