الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

مقتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح فى مدن يمنية متفرقة

لقى العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح مصرعهم فى مدن يمنية متفرقة خلال المواجهات مع قوات الجيش والمقاومة باليمن.

ففى محافظة حجة شمال غربى اليمن، على الحدود مع السعودية، لقى حوالى 20 من عناصر المليشيات مصرعهم خلال محاولتهم التسلل إلى مدينة ميدى، التى سيطرت عليها قوات الجيش الأسبوع الماضى.

ونقل موقع (المصدر أونلاين) الإخبارى عن مصدر ميدانى قوله "إن عناصر مسلحة من الحوثيين حاولوا التسلل إلى الطريق الواصل بين مدينتى حرض وميدى الحدوديتين مع السعودية ولكن قوات الجيش اشتبكت معهم وقتلت حوالى 20 منهم".

وأوضح المصدر أن دفعة جديدة من قوات الجيش الوطنى وصلت أمس إلى جبهة ميدى، ضمن استعدادات الجيش للتقدم صوب عدد من المناطق التى تسيطر عليها الميليشيات فى المحافظة وتحرير محافظة الحديدة غربى اليمن على البحر الأحمر.

كما قامت طائرات دول التحالف العربى بقصف مواقع مليشيات الحوثيين وصالح فى جبل هيلان ومديرية صرواح بمحافظة مأرب شرقى اليمن، حيث ذكر مركز (سبأ) الإعلامى أن الطائرات استهدفت مخازن الأسلحة للمليشيات فى صرواح، أخر معاقلهم فى مأرب ودمرت 3 مخازن وطاقمين عسكريين.

وفى محافظة البيضاء جنوب مأرب، أشار المركز إلى أن طائرات التحالف قصفت موقع جبل الثعالب بمنطقة خبزة قيفة بالمحافظة، فى الوقت الذى وقعت فيه اشتباكات بين المقاومة والمليشيات أسفرت عن مقتل 8 من عناصرهم وعنصر من المقاومة.

ومن جانب آخر، لقى 27 مصرعهم وأصيب العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح فى جبهات القتال فى مدينة تعز خلال قصف طائرات دول التحالف العربى مواقعهم فى المحافظة.

وذكر المركز الإعلامى التابع للمجلس العسكرى بتعز أن 4 من عناصر الجيش والمقاومة قتلوا فى معارك أمس، فيما أصيب 18 آخرون بالإضافة إلى إصابة 10 من المدنيين فى القصف العشوائى الذى تقوم به مدافع المليشيات على الأحياء السكنية بالمدينة.

كما شهدت منطقة الحصب فى تعز اشتباكات عنيفة بين المقاومة ومليشيات الحوثيين، واستطاعت المقاومة تحرير مواقع وأجزاء من شارع الحصب، فى الوقت الذى قتل فيه قيادى المقاومة فى هذه العملية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح فى مدن يمنية متفرقة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى