الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الجارديان: الاستخبارات الأمريكية تحذر من قدرة داعش على شن هجمات كيميائية

نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تقرير لباتريك وينتور المحرر الدبلوماسى تحذيرات جيمس كلابر مدير جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكية من قدرة تنظيم داعش على شن هجمات باستخدام أسلحة كيميائية.

وأكد كلابر أن التنظيم استخدم هذه الأسلحة عدة مرات فى إطار مساعيه لتأسيس "الخلافة" كما أن كل طرف فى الحرب الأهلية السورية يتهم بقية الأطراف باستخدام أسلحة كيميائية.

وأشارت الصحيفة إلى شهادات أطباء وخبراء عسكريين بأن عددا من المدنيين لقوا حتفهم فى هجوم شنه تنظيم داعش واستخدم خلاله أسلحة كميائية هى فى الغالب غاز الخردل فى أغسطس الماضى قرب حلب.

وينتقل وينتور إلى تصريحات لوزير الخارجية الفرنسى مانويل فالس قبل 4 أشهر حذر فيها من قيام عناصر موالية لتنظيم داعش بشن هجوم باستخدام أسلحة كميائية فى أوروبا لكنه يشير أيضا إلى أن الخبراء قللوا من هذه المخاوف وأشاروا إلى أنه من المستبعد أن يتمكن أى تنظيم إرهابى من التمكن من شن هجوم مشابه فى أوروبا.


-قوة داعش التكنولوجية بين التهويل والتحقير..التنظيم الإرهابى يمتلك جيشًا من الهاكرز وخبراء تشفير.. تقارير تؤكد امتلاكه سيارات ذاتية وأسلحة كميائية.. وخبراء يرون قدرته أضعف من ذلك بكثير "شغل بروباجاندا"

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الجارديان: الاستخبارات الأمريكية تحذر من قدرة داعش على شن هجمات كيميائية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى