الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الخرطوم:قرارات واشنطن بشأن حرمان السودان من إيرادات الذهب "مؤامرة"

وصف وزير الدولة بوزارة المعادن بالسودان أوشيك محمد طاهر القرارات الأمريكية التى تحاك ضد بلاده لحرمانها من الاستفادة من إيرادات الذهب بـ"المؤامرة"، وعدها قرارات جائرة تستهدف السودانيين.

ونفى أوشيك- فى تصريحات صحفية السبت، أن تكون عائدات الذهب لبلاده تستخدم فى الحرب، قائلا "هذا مجرد افتراء لن يؤثر علينا، وعزيمتنا قوية ولن نتزعزع ولن نستسلم".

وأكد الوزير السودانى أن عائدات الذهب تستغل فى استيراد احتياجات المواطن السودانى من وقود وقمح وكثير من المواد التى يحتاجها، مضيفا "أنه كلما يضغط السودان يبدع أبناؤه بالعمل على زيادة الانتاج وتطوير قطاع المعادن الذى أصبح المصدر الرئيسى لجلب العملات الصعبة".

وأعلن عن عقد مؤتمر وملتقى للتعدين بالخرطوم نهاية الشهر الجارى، بجانب دعواتهم للشركات والجهات ذات الصلة بالمعادن للمشاركة فى المؤتمر والوقوف على مقدراته المعدنية والاستفادة من فرص السودان فى هذا المجال.

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد استدعت القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، على خلفية مشروع القرار الذى رعته بلاده، وقدمته لمجلس الأمن بشأن تمديد ولاية فريق الخبراء فيما يتعلق بالقرار 1591 وإضافة فقرات مجحفة بحق السودان، بحظر تصدير الذهب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الخرطوم:قرارات واشنطن بشأن حرمان السودان من إيرادات الذهب "مؤامرة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى