الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

عضو بالمجلس الرئاسى الليبى يعلن مقاطعته التصويت على حكومة الوفاق

أعلن عضو المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بليبيا على القطرانى مقاطعته التصويت على حكومة الوفاق المفترض تقديمها غدا الأحد، لمجلس النواب.

وقال القطرانى- لقناة "ليبيا روحها الوطن" السبت- "إنه يرفض المشاركة فى التصويت لأن سبعة من أعضاء المجلس متفقون على حكومة شكلت سلفا فى "غرف مغلقة"، مشيرا إلى أن اتفاق الأعضاء على تلك الحكومة والتصويت عليها وتمريرها سيؤدى إلى إقصاء إقليم برقة". ودعا القطرانى إلى التوافق داخل المجلس على الحكومة لأن المجلس لم ينتخب من الشعب.

وكان مجلس النواب قد وافق على طلب المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق بتمديد مهلة الإعلان عن التشكيلة الوزارية إلى يوم الأحد.

ورفض مجلس النواب التشكيلة الوزارية التى تقدم بها المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى المكونة من 32 وزيرا، ومنح المجلس الرئاسى مهلة لتقديم مقترح لحكومة جديدة خلال 10 أيام ابتداء من 25 من يناير.

من ناحية أخرى اعتقلت عناصر مما يسمى "مجلس شورى مجاهدى درنة وضواحيها" فى ليبيا شخصا يدعى "أبو عائشة" ويشتبه فى اضطلاعه بمهمة ما يسمى "القاضى الشرعى" لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا.

وسبق اعتقاله منذ عدة أشهر من قبل "مجلس شورى ثوار درنة" حيث أعلن "توبته" وبراءته من تنظيم داعش، فأطلق سراحه، غير أنه عاد، مرة أخرى للتواصل مع التنظيم.

وبثت صفحات التواصل الاجتماعى المقربة من "شورى درنة" شريط فيديو يظهر ما قالت إنها اعترافات "أبو عائشة"، وقال فيها أنه أعاد التواصل مع داعش بدافع الخوف منهم.

يذكر أن أبو عائشة أتى إلى درنة وعمل قاضيا فى محكمة تنظيم داعش، التى أقاموها وظهرت خيانة أبو عائشة لمجلس شورى درنة، بعدما تم إلقاء القبض على المجموعة المتورطة فى التفجيرات التى حدثت فى المدينة والتى كانت على علاقة بالتنظيم فى منطقة الفتائح وحصل المجلس على مراسلاته مع أعضاء داعش وتبين من المراسلات تكفيره للمجلس ودعوة غيره لتكفير المجلس ودعوة أفراد من خارج التنظيم للهجرة للعيش فى (ظل الخلافة) بحسب زعمه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عضو بالمجلس الرئاسى الليبى يعلن مقاطعته التصويت على حكومة الوفاق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى