الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

جون كيرى: وقف إطلاق النار فى سوريا سيبدأ خلال أسبوع

أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، على ضرورة الابقاء على العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو حتى تنفيذ الاتفاق حول الأزمة الأوكرانية، موضحًا أن روسيا أمام خيارين إما تطبيق اتفاقية مينسك حول أوكرانيا أو الاستمرار بمواجهة العقوبات الاقتصادية.

وكشف الوزير الأمريكى خلال كلمته بمؤتمر الأمن المنعقد حاليا فى مدينة ميونخ الألمانية، عن أن وقف إطلاق النار فى سوريا سيبدأ خلال أسبوع بعد إنهاء إجراءات رسمية، مؤكدًا أن النزاع فى سوريا سيتواصل ما لم نصل إلى حل سياسى.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكى، عن أن الولايات المتحدة تحاول التعاون مع الدول العربية، لمواجهة دعاية "داعش" المتطرفة، كاشفا عن أن بلاده نفذت نحو 10 آلاف طلعة جوية ضد التنظيم بالاشتراك مع فرنسا.

وأوضح أن أوروبا تواجه أزمة إنسانية هى الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية بسبب تدفق اللاجئين، وعلى العالم تقديم العون فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن تدفق اللاجئين السوريين أحد التحديات الكبيرة التى تواجهنا.

وأضاف الوزير الأمريكى ، أن واشنطن تتفهم أن أزمة اللاجئين تشكل عبئا كبيرا على الاتحاد الأوروبى، موضحًا أن واشنطن تدرك طبيعة تهديد "داعش" للدول الأوروبية، مؤكدًا أن القضاء على داعش سيستغرق وقتا طويلا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جون كيرى: وقف إطلاق النار فى سوريا سيبدأ خلال أسبوع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى