الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

روسيا تنفى قصف مدنيين فى سوريا بعد تعرضها لانتقادات واسعة


قادت فرنسا الانتقادات الدولية الموجهة لروسيا اليوم السبت بسبب قصف المدنيين فى سوريا وهو الاتهام الذى رفضه رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف وذلك فى وقت احتدم فيه الجدل العلنى بين القوى الكبرى بعد يوم من اتفاقها على وقف القتال فى سوريا.

وأبرزت الخلافات بين الأطراف المعنية بالتوصل لتسوية فى سوريا استمرار الانقسامات على الرغم من اتفاق أمس الجمعة بشأن "وقف الأعمال القتالية" والذى لم يوقع عليه أى من الأطراف المتحاربة على الأرض ولن يدخل حيز التنفيذ قبل أسبوع.

وفى مناظرة مباشرة مع ميدفيديف فى مؤتمر للأمن فى ميونيخ طالب رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس روسيا بالتوقف عن قصف المدنيين فى سوريا وقال إن ذلك أمر ضرورى من أجل تحقيق السلام فى البلاد.

وقال فالس فى مؤتمر صحفى إن "فرنسا تحترم روسيا ومصالحها.. ولكننا نعلم أنه من أجل إيجاد الطريق نحو السلام من جديد ينبغى أن يتوقف القصف الروسى للمدنيين."

وتوصلت القوى الدولية الكبرى لاتفاقها حول وقف الأعمال القتالية فى سوريا فى وقت متأخر من ليل أمس الجمعة فى ميونيخ وذلك فى وقت يبدو فيه أن حكومة الرئيس السورى بشار الأسد على وشك تحقيق أكبر انتصار لها على المعارضة فى حلب ثانى أكبر مدن سوريا قبل الحرب بدعم من القوات الجوية الروسية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا تنفى قصف مدنيين فى سوريا بعد تعرضها لانتقادات واسعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى