الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

إسماعيل هنية :حماس منفتحة تجاه أى مبادرة لفتح معبر رفح الحدودى مع


قال مسؤول فى حركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة أن الحركة "منفتحة على أى مبادرة" لفتح معبر رفح الحدودى بعد قرار السلطات المصرية فتح المعبر اليوم السبت لمدة يومين.

وأضاف نائب رئيس المكتب السياسى فى حماس إسماعيل هنية خلال حفل للشرطة فى غزة "نحن منفتحون على أى مبادرة من شانها أن تنهى مأساة استمرار اغلاق معبر رفح"، وأكد "لن نستطيع الاستغناء عن الدور المصرى التاريخى والعروبى والاسلامي، كما أن لا تستطيع الاستغناء عن القضية الفلسطينية".

وطالب هنية السلطات المصرية "بتمديد فتح معبر رفح للسماح لأكبر عدد ممكن من الحالات الإنسانية بمغادرة قطاع غزة"، وأوضحت هيئة المعابر والحدود التابعه لحماس فى تصريح صحافى ان "السلطات المصرية فتحت معبر رفح البرى صباح اليوم بعد 70 يوما من الاغلاق المتواصل".

واعتبرت وزارة الداخلية التابعة لحماس فى تقرير نشر اواخر العام المنصرم ان عام 2015 كان "الاسوأ فى عمل معبر رفح مقارنة بالأعوام السابقة التى شهدت فترات أطول فى فتح المعبر الوحيد فى ظل تحكم سلطات الاحتلال بباقى معابر القطاع".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إسماعيل هنية :حماس منفتحة تجاه أى مبادرة لفتح معبر رفح الحدودى مع مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا