الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

تركيا تعلن رسمياً قصف مواقع سورية فى أعزاز وعفرين

دكت المدفعية التركية مواقع قوات الكردية فى مطار منغ العسكرى فى ريف حلب الشمالى بعدة قذائف، بعد أيام قليلة من سيطرة " الكردية" على المطار وتحريره من يد تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأكد ناشطون أن المدفعية التركية طالت أيضاً مواقع قوات الكردية بأعزاز وعفرين.

وأعلنت الحكومة التركية فى بيان لها أن الجيش التركى قصف أهدافا كردية قرب أعزاز شمال سوريا.

ووفق موقع "سكاى نيوز" عربى قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن القوات التركية قصفت أماكن خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية فى ريف أعزاز وريف حلب الشمالى، حيث استهدف القصف قرية المالكية ومنطقة منغ التى سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل نحو يومين.

وأكد مصدر كردى فى وحدات حماية الشعب استهداف المدفعية التركية قرية المالكية ومطار منغ العسكرى الذى سيطر عليه المقاتلون الأكراد فى 11 فبراير.

وبحسب "سكاى نيوز" قال مصدر عسكرى سورى، إن الجيش السورى ينوى التقدم إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإهاربى، وذلك بعد السيطرة على مواقع على أطراف المحافظة معقل التنظيم، مضيفاً أن العملية مستمرة منذ عدة أيام، حيث انتزع الجيش السيطرة على عدة مواقع من داعش بين "حماة ،الرقة" فى اليومين الماضيين.

وتابع المصدر "هذا مؤشر على اتجاه العمليات القادمة نحو الرقة.. بوجه عام جبهة الرقة مفتوحة لاسيما في اتجاه منطقة الطبقة".

وتضم الطبقة قاعدة جوية استولى عليها تنظيم داعش فى 2014.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تركيا تعلن رسمياً قصف مواقع سورية فى أعزاز وعفرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا