الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

أخبار العراق اليوم.. اختطاف ثلاثة من الحرس الرئاسى شمال العراق

تناولت أخبار العراق اليوم، اختطاف 3 من الحرس الرئاسى العراقى قرب نقطة تفتيش يديرها مسلحون، كما ركزت أخبار العراق اليوم تعهد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى بطرد تنظيم داعش من بلاده بنهاية العام الجارى.
قالت الشرطة ومسئول محلى: إن ثلاثة من الحرس الرئاسى العراقى اختطفوا الجمعة قرب نقطة تفتيش يديرها مسلحون شيعة بالقرب من بلدة طوز خورماتو فى شمال البلاد. وأضافت الشرطة أن أربعة أشخاص آخرين من بينهم موظف حكومى قتلوا فى حوادث منفصلة داخل البلدة وفى محيطها. وتقع طوز خورماتو - التى تعانى من تصاعد أعمال العنف فى الأشهر الأخيرة - على بعد نحو 175 كيلومترا شمالى بغداد.
تعهد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى بطرد تنظيم داعش من بلاده بنهاية العام. وقال أمام مؤتمر الأمن فى ميونيخ "نستهدف أن يكون العام الحالى هو الأخير لوجود داعش فى العراق". وأضاف أن "المنطقة التى حررناها حتى الآن أكثر من نصف ما كان يحتله داعش من قبل"، مؤكدا تحرير جميع المحافظات تقريبا باستثناء محافظتى نينوى وجزء من الأنبار.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخبار العراق اليوم.. اختطاف ثلاثة من الحرس الرئاسى شمال العراق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى