الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

خفر السواحل الليبيون يوقفون ناقلة نفط حاولت تهريب المازوت


قام خفر السواحل الليبيون السبت باقتياد ناقلة نفط الى قاعدة طرابلس البحرية كانت فى المياه الليبية دون اذن بهدف تهريب مادة المازوت، واوقف طاقمها المؤلف من 12 شخصا يحملون جنسيات اوكرانية وتركية واذربيجانية.

وقال ابو عجيلة وهو امر الدورية التى اوقفت ناقلة النفط لوكالة فرانس برس "تم توجيهنا من قبل خفر السواحل لاجراء مهمة استطلاعية فى المنطقة الغربية حيث تم العثور على ناقلة محملة بنحو مليون و660 الف ليتر من مادة المازوت".

واضاف "تم التعامل معها واقتيادها الى قاعدة طرابلس البحرية والتحفظ على طاقمها الذى يتالف من 12 شخصا هم من اوكرانيا وتركيا واذربيجان"، من دون ان يحدد المنطقة التى اوقفت فيها الناقلة.

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافى فى 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام ونصف عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا فى الشرق، وحكومة وبرلمان موازيان يديران العاصمة بمساندة مجموعات مسلحة بعضها اسلامى تحت مسمى "فجر ليبيا".

وتنشغل القوات الموالية للسلطتين بالمعارك بينهما، الامر الذى يؤدى الى اضعاف السيطرة الحكومية على المنافذ البحرية والبرية ويساهم فى تصاعد عمليات تهريب الوقود.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خفر السواحل الليبيون يوقفون ناقلة نفط حاولت تهريب المازوت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى