الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

مقتل جندى سعودى فى قصف لمنطقة على حدود اليمن


ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين أن جنديا سعوديا قتل مساء أمس نتيجة تعرض منطقة حدودية لقصف من داخل الأراضى اليمنية.

ويخوض تحالف عسكرى تقوده السعودية قتالا فى اليمن منذ أواخر ماس آذار الماضى للحيلولة دون سيطرة المقاتلين الحوثيين المدعومين من إيران على كامل البلاد بعد أن استولوا على العاصمة صنعاء وتقدموا جنوبا صوب مدينة عدن الساحلية.

ونقلت الوكالة السعودية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله "تعرضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الحرث بمنطقة جازان لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضى اليمنية مما نتج عنه استشهاد الجندى بحرس الحدود عائض حامد محمد الزبيدى، ولم تذكر الوكالة الرسمية مزيدا من التفاصيل، وسقط عدد من جنود دول الخليج التى تشارك فى التحالف خلال الحرب.

وقتل أكثر من 60 من القوات السعودية والإماراتية فى سبتمبر 2015 عندما ضرب صاروخ قاعدة جوية قرب مأرب فى شمال شرق اليمن.

وفى أول فبراير الجارى قالت السعودية إن قذائف مورتر وصواريخ أطلقت من اليمن على بلدات وقرى بالمملكة قتلت 375 مدنيا بينهم 63 طفلا منذ بدء الحملة العسكرية.

وتعرضت الرياض لانتقادات بسبب سقوط قتلى وجرحى مدنيين فى الضربات الجوية للتحالف وأعلنت أنها ستحسن آلية الاستهداف وتشكل لجنة للتحقيق فى المزاعم بأنها أصابت أهدافا غير عسكرية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل جندى سعودى فى قصف لمنطقة على حدود اليمن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى