الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

بولندا تبدى استعدادها لإرسال 4 طائرات إف-16 لمحاربة المتشددين فى سوريا

أعلن بافيل سولوه رئيس مكتب الامن القومى فى الرئاسة البولندية الاثنين ان بلاده مستعدة للمساهمة فى مكافحة تنظيم داعش فى سوريا بإرسال اربع طائرات "اف-16".

وقال سولوه لإذاعة "ترويكا" العامة ردا على سؤال حول احتمال ارسال طائرات اف-16 بولندية للقيام بمهمات فوق مناطق النزاع فى سوريا "لقد اعلنا اننا مستعدون للمشاركة فى دوريات واقترحنا اربعا من طائراتنا".

وتابع انه "سيتم توضيح التفاصيل على المستوى التقنى، لكننا فى مطلق الاحوال ادلينا بمثل هذا الاعلان واكده وزير الدفاع والرئيس".

وقال مستشهدا بالرئيس اندرى دودا ان التزام بولندا ضد تنظيم داعش هو "تعبير عن تضامننا مع باقى حلفائنا" مشيرا الى ان بولندا تتوقع "التضامن ذاته فى ما يتعلق بتعزيز الحلف الاطلسى شرقا".

وأكد فى المقابل انه "من غير الوارد" ارسال جنود بولنديين الى الشرق الاوسط، وكان وزير الدفاع البولندى انتونى ماتسيريفيتش تحدث بصورة عامة عن قرار بولندا الانضمام الى العمليات ضد تنظيم داعش الاربعاء فى بروكسل مشيرا الى انه ما زال يتعين تحديد تفاصيل هذه المساهمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بولندا تبدى استعدادها لإرسال 4 طائرات إف-16 لمحاربة المتشددين فى سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى