الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

مصرع وإصابة 45 شخصا فى اشتباكات قبلية بجنوب دارفور


لقى ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم، وأصيب نحو 25 آخرين، فى اشتباكات قبلية عنيفة وقعت بين قبيلتى "الفلاتة" و"السلامات" بولاية جنوب دارفور-غرب السودان.

وطالب ناظر عموم قبيلة "الفلاتة" يوسف السماني، فى تصريح للموقع الإخبارى (سودان تربيون) مساء اليوم الإثنين، حكومة الولاية بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة لتقصى ملابسات الاشتباكات، والقبض على المتهمين للحيلولة دون استمرار النزاع.

وأشار إلى أن الأوضاع الأمنية بالمنطقة، والتى تشهد نزاع قبلي، فى طريقها للخروج عن السيطرة وتنامى الانفلات الأمني، مضيفا: "المنطقة أصبحت مسرحا لجرائم السرقة والنهب التى تفضى إلى اشتعال النزاعات القبلية، فى حين أن الإدارات الأهلية باتت عاجزة أمام الانفلات الأمني".

ودعا السمانى إلى تمكين الإدارة الأهلية من آليات تمكنها من أداء مهامها، أجملها فى توفير وسائل الحركة، ورجال الشرطة والمحاكم الشعبية لبسط الأمن والاستقرار بين القبائل، مطالبا حكومة الولاية بالسعى جديا لوضع حد للصراعات القبلية بجنوب دارفور.

وعزا ناظر قبيلة "الفلاتة" تكرار الصدامات بين القبيلتين، لعدم تنفيذ مقررات مؤتمر الصلح بين القبيلتين الذى عقد فى شهر سبتمبر الماضي، حيث كان أبرز مقرراته نشر قوات عازلة بين القبيلتين منعا لحدوث احتكاكات، بالإضافة إلى فرض هيبة الدولة والقبض على المجرمين ومحاكمتهم بشكل عاجل، مشيرا إلى أن الجناة معروفين بالاسم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصرع وإصابة 45 شخصا فى اشتباكات قبلية بجنوب دارفور في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى