الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

رئيس الوزراء التركى: لن نقبل بـ"سايكس بيكو" جديدة فى سوريا

أكد رئيس التركى داود أوغلو، أن بلاده ستقف بقوة فى وجه كل الخطط التى تحاول تقسيم سوريا، مؤكدًا أن تركيا لن تقبل بأن يكون هناك سايكس بيكو جديدة.

وأشار رئيس الوزراء التركى خلال اجتماع دورى لنواب حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، أن بلاده اتخذت إجراءات لمنع الميليشيات من السيطرة على مدينة إعزاز السورية، مؤكدًا صحة التقارير التى أفادت بقصف تركى لمواقع تابعة لميليشيات كردية والتى وصفها بالإرهابية.

وأوضح أوغلو أن من حق تركيا أن تكافح الإرهاب وتحمى أراضيها ومواطنيها ومن واجبها حماية ضيوفها اللاجئين، مؤكدًا أن الجهورية التركية تمتلك قوة الرد على كل من يعتدى على أمنها واستقرارها، وأنها لن تتوانى لحظة فى ذلك.

وتوعد رئيس الوزراء التركى برد حاسم على كل اعتداء يحصل فى إعزاز، وقال: سنرد على كل من يعاون القوات الروسية وقوات النظام، وسنرد بنفس القوة على كل من يحاول أن يعتدى على تركيا وأمن الحدود التركية"، متهمًا نظام الأسد بأنه نظام إرهابى وضعيف لذلك استعان بالمليشيات والعصابات لمواجهة المعارضة المسلحة المعتدلة.

وأثنى رئيس الوزراء التركى على صمود مدينة حلب السورية فى جه الاعتداءات التى تعرضت لها مؤخرا على أيدى النظام والطائرات الروسية، حيث قال: حلب الباسلة ستنتصر على أعتى الجيوش الوحشية والنصر حليف المؤمنين، متهمًا روسيا بأنها تستخدم أسلوب نذل ووقح بقتل المدنيين المظلومين فى مدينة حلب العزيزة على قلوبنا، كما أنها تستخدم القنابل القديمة غير الموجهة لقصف المدن والمدنيين فى تركيا حتى لا تتلفها فى بلادها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء التركى: لن نقبل بـ"سايكس بيكو" جديدة فى سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى