الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

أخبار فلسطين اليوم.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة

ركزت أخبار فلسطين اليوم، الثلاثاء، على العديد من التقارير، ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم، جدد العشرات من المستوطنين وجنود الاحتلال اقتحامهم اليوم الثلاثاء لباحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان من داخل المسجد إنه حوالى 50 عنصرا من الجيش الإسرائيلى و40 مستوطنا متطرفا اقتحموا ساحات المسجد من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة ومخابرات الاحتلال.

وأشاروا إلى أن المرابطين والمصلين فى الأقصى تصدوا لاقتحام الأقصى بالتهليل والتكبير، فيما قام المقتحمون بجولات تعريفية فى باحات الأقصى وتلقوا شروحا حول ما يسمى "الهيكل" المزعوم، فى السياق ذاته، اقتحم مستوطنون يهود قبر يوسف من مفترق قرية "عورتا" شرق المدينة يرافقها أعداد كبيرة من الآليات العسكرية لتأمين لها، فيما دارت موجهات فى عدد من الشوارع المحيطة بالقبر وتخللها إطلاق قنابل صوت ورصاص مطاطى.

ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم ، باركت حركة "حماس" العمليات التى نفذها شبان فلسطينيون أمس الاثنين، فى الضفة الغربية والقدس ضد الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة أنها تأتى ضمن الرد الطبيعى للشعب الفلسطينى على جرائم الاحتلال بحق الحرائر والمقدسات الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة حسام بدران فى تصريح صحفى، إن الحركة: "تشيد بالشهداء الخمسة الأبطال الذين ارتقوا أمس وبالإبداعات التى قدموها أثناء تنفيذهم للعمليات البطولية رغم ضعف الإمكانات التى بحوزتهم، كما ندعو الشباب المقاوم إلى المزيد من تطوير أساليب العمليات ومفاجئة العدو بما يثخن فيه الجراح".

واعتبرت أن استمرار العمليات وتصاعدها بين حين وآخر "يدلل على أن الانتفاضة تسير فى الاتجاه الصحيح نحو تحقيق أهدافها، وأن أيا كان ليس بإمكانه وقفها ومنع الشباب المقاوم من مواصلة ردهم على جرائم الاحتلال وظلمه".

وتابع "لقد عرف شبابنا كيفية الرد على الاحتلال من خلال عملياتهم النوعية، وهاهم يؤكدون بتضحيتهم أن جرائم الاحتلال باستهداف الحرائر وتدنيس الأقصى كل يوم لن يمر عليه دون دفع الثمن".

وقالت حماس "إن محاصرة الاحتلال للقرى والبلدات التى يخرج منها منفذو العمليات، يندرج تحت سياسة العقاب الجماعى بحق الأهالى، والتى أثبتت فشلها ولم تستطع احتواء العمليات البطولية أو ردع الشباب عن الاستمرار فى انتفاضة القدس".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخبار فلسطين اليوم.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا