الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

إردوغان: الهجوم السورى المدعوم من روسيا هدفه شق ممر للميليشيات الكردية

قال الرئيس التركى رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء إن "العملية الوحشية" التى تقوم بها روسيا والحكومة السورية فى شمال سوريا حيث تتقدم قواتهما باتجاه الحدود التركية هدفها شق ممر للمقاتلين الأكراد.

وندد إردوغان بالانتقادات من جانب حلفاء تركيا على قصفها لوحدات حماية الشعب الكردية فى سوريا قائلا إنها وجناحها السياسى حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى هما من صنيعة حكومة الرئيس بشار الأسد.

وأضاف "فى الوقت الراهن تجرى عملية روسيا الوحشية بجانب النظام السورى فى استهداف المدنيين. مثل هذه الهجمات.. تهدف إلى تشكيل حزام لحزب الاتحاد الديمقراطى الكردى والجانب البرى من الهجوم تقوم به وحدات حماية الشعب الكردية."

وتابع قوله فى مؤتمر صحفى فى أنقرة "أود أن أخاطب حلفاءنا الغربيين مرة أخرى "وحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطى هما منظمتان إرهابيتان ولن يغفر التاريخ لمن ساعدهما على تشكيل هذه البنية."

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إردوغان: الهجوم السورى المدعوم من روسيا هدفه شق ممر للميليشيات الكردية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى