الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

نبيل العربى: الإرهاب المنتشر ناتج عن مسببات اقتصادية واجتماعية

قال نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن من أخطر التحديات التى تواجه المنطقة العربية انتشار آفة الارهاب، مؤكدا أن هذه الظاهرة من مسبباتها المجال الاقتصادى والاجتماعى، الأمر الذى يؤدى الى تداعيات متواترة فى زيادة معدلات الفقر وتراجع مستويات المعيشة وانهيار مؤشرات التنمية خاصة فى بعض الدول العربية والتى تشهد تحديات كبرى.

وأوضح "العربى" فى كلمته أمام الدورة الـ97 للمجلس الاقتصادى والاجتماعى، منذ قليل، أن خطر الإرهاب يزداد إذا تزامن مع الانغلاق الفكرى والتشويه الثقافى وتشويه مبادئ الدين الاسلامى، موضحا أن البعد الاقتصادى والاجتماعى فى العالم العربى لا يقل أهمية عن البعد السياسى والأمنى.

وتابع: "البعد الاقتصادى والاجتماعى قد يكون أكثر أهمية وتأثيرا فى العالم العربى، والأوضاع الحالية التى نعيشها نتيجة عملية متواصلة"، مؤكدا أن التطورات التى نعيشها منذ 5 سنوات سببها الإحباط فى تحقيق حياة اجتماعية مستقرة وفتح ابواب الامل امام الشباب فى غدا افضل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نبيل العربى: الإرهاب المنتشر ناتج عن مسببات اقتصادية واجتماعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى