الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

رياض حجاب: للمعارضة السورية رؤية واضحة لمستقبل سوريا بعد الأسد

قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية، الدكتور رياض حجاب، أن للمعارضة رؤية واضحة لمستقبل سوريا بعد الرئيس بشار الأسد، مؤكدا على الاستمرار فى قتال داعش حتى خروجهم من سوريا.

وفى كلمته أمام البرلمان البريطانى قال حجاب "نريد أن تكون سوريا علمانية تمثل كافة السوريين وتكون فيها سيادة القانون". وأضاف "كنت رئيسا للوزراء فى نظام الأسد، ولا يوجد فى نظامه مؤسسات، بل نظام حكم من خلال القوات الأمنية".

وتابع رياض حجاب: الجيش السورى الحر يستطيع مواصلة القتال، وسيواصل القتال حتى إخراج الأسد والمقاتلين الأجانب والميليشيات"، مضيفا "لا يمكن أن يكون الأسد شريكا فى مقاتلة داعش فهو لا يقاتلهم."، مؤكدا على أن الوسيلة الأنجح لتخفيف معاناة الشعب السورى تكمن فى رفع الحصار عن المناطق المحاصرة وإطلاق سراح المعتقلين.

وأكد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية "نحن نقاتل داعش، وسنواصل قتالنا ضدهم، فنحن لا نريدهم فى وطننا."

ومن جانبه غرد وزير شؤون الشرق الأوسط البريطانى، توباياس إلوود، عبر تويتر قائلا "يشير تقرير لجنة التحقيق إلى أن نظام الأسد ارتكب جرائم ضد الإنسانية، وأهيب مجددا بروسيا ونظام الأسد وقف الاعتداءات العشوائية التى تتسبب بقتل مدنيين فى سوريا".

وأكد إلوود على أن تنظيم داعش يخسر الأراضى كل يوم. "مقاتلوه الأجانب لا نفع منهم، وهو يخسر أراضى كان يسيطر عليها، إلى جانب التضييق على أمواله".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رياض حجاب: للمعارضة السورية رؤية واضحة لمستقبل سوريا بعد الأسد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى