الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

النائبان البرغوثي وعشراوي يلتقيان وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي

رام الله - دنيا الوطن
التقى النائبان الدكتور مصطفى البرغوثي والدكتورة  حنان عشراوي وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي. 

وقدمت عشراوي والبرغوثي  شرحا تفصيليا لما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وشرحا لمخاطر السياسة الاستيطانية التي ينتهجها نتنياهو وحكومته والتي تهدف الى إنهاء فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة وبالتالي قطع الطريق على أي إمكانية لتطبيق حل الدولتين. 

و بينا ان الاحتلال الذي طال ما يقارب خمسين عاما قد كرس نظام ابارتهايد و تمييز عنصري و ان من غير المقبول السماح لإسرائيل بان تكون فوق القانون الدولي و ان من واجب المجتمع الدولي فرض عقوبات عليها.

وطالب البرغوثي بضرورة الضغط من أجل إنقاذ حياة الأسير محمد القيق في سجون الاحتلال المضرب عن الطعام منذ أكثر من 85 يوما وبعد ان وصلت حالته الصحية  الى مرحلة خطيرة. 

وأشار البرغوثي و عشراوي  الى ضرورة الضغط على اسرائيل لاغلاق ملف الإعتقال الاداري وإطلاق سراح المعتقلين الإداريين لما يمثل اعتقالهم من انتهاك لحقوق الانسان ومخالفته لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تجرم الإعتقال  الاداري. كما عبرا عن التقدير و الشكر للسويد على مواقفها المتميزة باعترافها بفلسطين و ثباتها في الدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن النائبان البرغوثي وعشراوي يلتقيان وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى