الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

جمهورية التشيك تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
أكدت جمهورية التشيك، على لسان نائب وزير الخارجية لوكاش كوسكي، حرصها على تعزيز التعاون الثنائي، مع دولة فلسطين، في كافة المجالات والقطاعات الممكنة.

وقال كوسكي خلال استقباله، وزيرة السياحة والآثار، رولا معايعة، يرافقها سفير دولة فلسطين خالد الأطرش، في العاصمة براغ، على حرص حكومة بلاده على النهوض بالعلاقات الثنائية بين فلسطين والتشيك، في ظل توقيع اللجنة المشتركة بين البلدين، وانعقادها لأول مرة قبل شهور، برئاسة وزيري خارجية البلدين.

وشدد على وجود فرصة حقيقية للارتقاء بأوجه التعاون في المجالات المختلفة، وعلى رأسها الاقتصاد والتنمية، مشيرا إلى الزيارة المرتقبة التي من المزمع أن يقوم بها وزير الخارجية التشيكي، لوبومير زاؤوراليك، إلى فلسطين مطلع شهر نيسان المقبل.

من جهتها؛ جددت وزيرة السياحة والآثار، رولا معايعة، حرص الحكومة الفلسطينية، على تفعيل أوجه التعاون الثنائي، في القطاعات المختلفة، مع جمهورية التشيك. وقالت أن فلسطين تمتلك رؤية طموحة لدعم الاستثمار والتعاون وعلى رأسه التعاون السياحي، رغم ما تعانيه من ظروف قاهرة خلقها الاحتلال الإسرائيلي.

ورحبت بتبادل الزيارات المشتركة، بين البلدين، في كل المجالات المتاحة، بما يؤصل لعمق حقيقي في العلاقات بين الجانبين، بعد أن وضعت مضيفها في صورة الأوضاع السياسية والميدانية التي تعيشها فلسطين.

من جهته قال سفير دولة فلسطين، خالد الأطرش، أن فلسطين ترحب بمناقشة أية أفكار تؤدي إلى النهوض بالعلاقة الفلسطينية التشيكية. وأضاف في موضوع ذي صلة "أننا منفتحون بشكل كبير على سماع وجهة النظر التشيكية، التي من شأنها دعم العملية السياسية في المنطقة".


وحضر اللقاء مسؤول الإعلام في سفارة دولة فلسطين، تامر المصري، وجريس قمصية، من وزارة السياحة، ومسؤولة قسم فلسطين في وزارة الخارجية التشيكية، ميريام شيمكوفا، ومسؤولين آخرين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جمهورية التشيك تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة فلسطين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى