الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

الوزير الشاعر يلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية

رام الله - دنيا الوطن
 التقى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور إبراهيم الشاعر معالي وزيرة التنمية الاجتماعية في الأردن الشقيق المحامية ريم ابو حسان في مكتبها في العاصمة الأردنية عمّان.

وبحث الشاعر مع الوزيرة الأردنية مجالات التعاون المشترك وسبل تطوير هذا التعاون في مختلف مجالات العمل ألاجتماعي انطلاقا من مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين في العام 2012.

واستمع الوزير الشاعر من مدراء الوزارة الأردنية ايجازا عن مهام مديرياتهم والبرامج التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في اطار الاعاقة والجمعيات والأبنية والمساكن والدفاع الاجتماعي وتعزيز الانتاجية.
واستمع الوزير الى ايجاز قدمه امين عام الوزارة عمر حمزة ومساعده للرعاية والتنمية محمد الخرابشة حول الادوار والمسؤوليات التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية في الحفاظ على البنية الاجتماعية الاردنية.
وأكدت الوزيرة ابو حسان ان وزارة التنمية تقوم بمهام جسيمة لافتة الى انها وزارة الانسان ومهمتها الاساسية الحد من معدلات الفقر وتمكين الاسر والمجتمعات على النهوض بأعبائها بشكل جيد. وأضافت الوزيرة الى ان الوزارة تعمل من خلال 41 مديرية في الميدان على تفقد احتياجات المواطنين وفي حالات الطوارئ والإغاثة وتقديم الخدمات الممكنة من خلال اذرعها صندوق المعونة الوطنية والجمعيات الخيرية وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وتناول الجانبان تجربة الاردن في مأسسة العمل الاجتماعي في الاردن وقانون العمل الاجتماعي الذي يعد في مراحله الاخيرة.

وأشاد الوزير الشاعر بتجربة وزارة التنمية الاجتماعية التي وصفها بأنها ناضجة لافتا الى اهمية تبادل الخبرات بين وزارة التنمية الاجتماعية ونظيرتها الفلسطينية. وقدم الوزير موجزا عن عمل وزارة الشؤون الاجتماعية، والتوجهات الاستراتيجية الجديدة للوزارة والتحديات التي تعترض سبيل العمل الاجتماعي في فلسطين. وأكد الوزير على استعداد وزارته للتعاون والتنسيق وتبادل التجارب والخبرات مع وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن الشقيق.

وزار الوزير مع الوزيرة أبو حسان مؤسسة الحسين الاجتماعية واطلع على واقع الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الوزير الشاعر يلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى