الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

رجال أعمال من غزة يناشدون المملكة الأردنية

رام الله - دنيا الوطن

ناشد عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين المملكة الاردنية الهاشمية بالسماح لهم بالدخول عبر اراضيها للسفر عبر مطار الملكة عاليا .

ونص المناشدة كما وصلت :


 الموضوع / رجال أعمال وتجار من قطاع غزة

نهديكم خالص التحيات وأصدقها سائلين المولى عز وجل ان يحفظكم ويرعاكم ويمن على سيادتكم بموفور الصحة والعافية ، مثمنين عالياً جهود سيادتكم من اجل رفعة شان الوطن والمواطن .

معاليكم :

جرت العادة من قبل المملكة الأردنية الهاشمية على جسر الملك حسين رحمه الله ان تسمح للغزيين الراغبين بالمرور عبر أراضيها ( لوجهات خارج الأردن) عبر مطار عمان بالدخول دون تأشيرة ومنح المسافر 72 ساعة مرور وهذا الأمر معمول به منذ حين .

وتفاجئنا يوم الخميس 18/2/2016 بوقف العمل بهذا الأمر دون إشعار مسبق وكنا متواجدين على الجسر بعدد لا يقل عن 40 تاجر ورجل أعمال كلنا متوجهين إلى دولة الإمارات للمشاركة وحضور معرض الخليج للمواد الغذائية خلال الفترة (21-25 فبراير 2016 ) .

علماً بان عددا من رجال الأعمال والتجار قد تمكنوا  يومي الثلاثاء و الأربعاء 17-18/2/2016 من المرور عبر الجسر من الجانب الأردني لوجود تأشيرة وتذكرة طائرة حسب العادة .

علماً سيادتكم ان الممثلية الأردنية في رام منذ شهر 10-2015 لا تصدر تأشيرات للمرور او دخول الأردن للتجار ورجال الأعمال .   
وكلنا لدينا حجوزات طيران مؤكدة على صبيحة الجمعه والسبت وحاولنا مع إدارة الجسر لساعات الطويلة بالسماح لنا بالمرور للمطار دون جدوى ، حتى لو تم ذالك الأمر
 بحافلة جماعية لكن لم تكن هناك أي استجابة أو تجاوب .

معاليكم :

كل رجال الأعمال والتجار لديهم مواعيد وصفقات تجارية بمبالغ كبيرة ومنهم أيضا من هو يقوم بعرض منتجاته وتم حجز مساحات عرض في المعرض بعشرات آلاف الدولارات .

معاليكم :

الأكثر دراية بما يتعرض له قطاع غزة من حصار وإغلاق ، وبالكاد الأمور تسير والحياة اليومية بالكاد تمضي .. وتكبدنا خلال الأعوام الماضية الكثير من الخسائر ناهيكم عن الضرائب التي تفرضها حكومة الأمر الواقع في غزة .

نتمنى من معاليكم المساعدة في تامين سفرنا عبر الأراضي الأردنية (جسر الملك حسين )  بشكل عاجل ، علماً بأننا نحمل تصاريح من الجانب الإسرائيلي وبطاقات BMC  تمكننا من الوصول لجسر الكرامة من الجانب الفلسطيني .

نتمنى وقفتكم النبيلة التي عودتمونا عليها ولا خاب من قصدكم

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير ،،

رجل الاعمال عاطف السودة                 رجل الاعمال حمزة زملط

رجل الاعمال عيد حمادة                      التاجر صلاح المقادمة

رجل الاعمال رائد ابومرعي                 التاجر محمد خضير

رجل الاعمال محمد ابوعيدة                    التاجر خليل الحتو

رجل الاعمال سمير الحساينة                التاجر عيادة الريفي

رجل الاعمال رائد السوافيري                التاجر شاكر حرب

رجل الاعمال رياض السوافيري             التاجر نبيل العطار

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رجال أعمال من غزة يناشدون المملكة الأردنية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى