الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

مفوضية المرأة للاجئين : نسعى لتعزيز دور المرأة في مجتمعنا الفلسطيني

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مفوضية المرأة في المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة اجتماعا لبحث المشاكل والصعوبات داخل دوائر المرأة باللجان الشعبية للاجئين وشكل الرؤية المستقبلية لعمل دائرة المرأة وهيكلتها . 

افتتحت الاجتماع المحامية أبو جابر مسئولة مفوضية المرأة بكلمة اكدت فيها على العديد من القضايا التي تهم المرأة الفلسطينية وطنيا ومحليا، والمشاكل التي تواجهها، مؤكدة على ضرورة معالجتها والعمل على استنهاض واقع المرأة الفلسطينية، ، وأضافت إلى ان الهدف من الاجتماع هو استنهاض أوضاع دائرة المراة في اللجان الشعبية للاجئين ، من اجل بناء مستقبل أفضل .

 و أضافت :" نسعى لتعزيز دور المرأة الفلسطينية في مجتمعنا و إبراز دورها بشكل عملي و فتح المجال أمامها في مؤسسات المجتمع المدني و إشراكها في صنع القرارات ". 

وطالبت المحامية ابو جابر بأهمية توعية المرأة لحقوقها وتعزيز قيم الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية بين مختلف شرائح وأطياف الشعب الفلسطيني، وان تأخذ المرأة دورها الحقيقي كشريك في المجتمع وشريك في مسيرة النضال ، حيث قدمت المرأة دائما نموذجا متقدما عبر مسيرة النضال الوطني والاجتماعي والديمقراطي .

 كما و أوضحت المحامية أبو جابر أنها تسعى لتنفيذ سلسلة دورات تدريبية متخصصة لعدد من النساء لتطوير قدراتهن و زيادة المعرفة لديهن مؤكدة انه سيتم تنفيذ مشاريع خاصة بمفوضية المرأة و تستهدف عدد من أصحاب البيوت المستورة .

 وأكد الاستاذ زياد الصرفندي امين سر المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة على ضرورة النهوض بعمل المرأه والرقي في أدائها بما يصب في عملية تمكينها الوطني والمحلي ، لافتا الى أهمية صون وحماية حقوق المرأة سياسيا واجتماعيا ونقابيا من خلال سن القوانين والتشريعات التي تصون حقوق المرأة الفلسطينية ، داعيا إلى أهمية تفعيل دور المرأة وإشراك المرأة في مراكز صنع القرار .

 كما و شكر الأخوات مسئولات المراة في اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة على دورهن المميز متمنيا لهن مزيدا من العطاء من اجل الدفاع عن قضية اللاجئين حتى العودة و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة . 

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر لبحث خطط مرحلية و طويلة الامد في اقرب وقت ممكن .

6fb511e097.jpg

272efa6090.jpg

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفوضية المرأة للاجئين : نسعى لتعزيز دور المرأة في مجتمعنا الفلسطيني في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى