الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

زوجة القيق للرئيس: ابنك محمد أمانة في عنقك

رام الله - دنيا الوطن
دعت فيحاء شلش زوجة الاسير محمد القيق خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة بلدية دورا هذه الليلة، والذي ما زال مستمرا في اضرابه عن الطعام لليوم 89 على التوالي. دعت الى المزيد من المسيرات والاعتصامات التفاعلية مع قضية زوجها.

ووجهت رسالة للرئيس محمود عباس، قالت فيها: "فخامة الرئيس محمود عباس اتوجه اليك شخصيا، زوجي سجين في مستشفى العفولة، وما زال مستمرا في اضرابه عن الطعام ووضعه الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، اتوجه اليك سيد الرئيس واقول لك ابنك محمد امانة في عنقك امام الله والناس اجمعين".

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع كشف عن إمكانية توقيع اتفاق لإنهاء معاناة القيق ونقله للعلاج في إحدى المستشفيات الفلسطينية، في غضون الـ24 ساعة القادمة.

وقال قراقع: "إن الرئيس محمود عباس كثف اتصالاته مع رؤساء العالم ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلية، للإفراج عن الأسير محمد القيق، وانهاء اعتقاله الإداري، ونقله للعلاج في إحدى المستشفيات الفلسطينية."

وأفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، والتي تتواجد الآن الى جانب الأسير محمد القيق في مستشفى العفولة، ان اليوم السبت، الاكثر تدهورا وخطورة على صحة محمد، وأن الحالة التي هو عليها حاليا تمر عليه لأول مرة.

وبينت الخطيب ان الأسير القيق وقبل ساعتين من الآن دخل في إنتكاسة مفاجئة، وذلك بعد تسارع النوبات القلبية والتشنجات بدرجة غير مسبوقة، رافقها صراح والآم شديدة.

وأضافت أن الأطباء توجهوا مسرعين الى غرفة محمد، وقاموا بإخلائها، ومكثوا عنده اكثر من ساعة، وظهرت ملامح التوتر والإرباك على وجوههم.

وناشدت الخطيب كل الجهات بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة محمد، معقّبة: "أن الساعات القادمة قد تحمل اخبارا غير سارة عنه".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زوجة القيق للرئيس: ابنك محمد أمانة في عنقك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى