الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

حاضنة تطوير الأعمال بجامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف وفد سيدات الأعمال من السيلكون فالي

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
استضافت حاضنة تطوير الأعمال بمركز التميز في جامعة بوليتكنك فلسطين وبالشراكة مع  مسرعة الأعماال "Glow" و"PalestineTechWomen" وفداً من سيدات الأعمال من وادي السيلكون في كاليفورنيا حيث عملن كمرشدات في برنامج "TechWomen" وذلك خلال اليوم المفتوح الذي نظمته الجامعة؛ والذي تخلله ورشات عمل تناولت مواضيع متنوعة في مجال ريادة الأعمال حضرها العشرات من الطلبة من مختلف التخصصات .

وافتتح مدير المركز، الأستاذ وسام شمروخ الورشة مرحباً بالحضور ، حيث اكد في سياق حديثه على دور مركز التميز في تعزيز ريادة الأعمال وذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين. 

بدوره شكر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب الحضور والشركاء والضيوف مشيرا في الوقت ذاته  الى أهمية مثل هذه الفعاليات  للشباب والطلبة وبخاصة الفتيات منهم ، ولفت الدكتور الخطيب الى أن هذه الفعالية تنسجم مع إستراتيجية الجامعة وما تبذله من جهود نحو تحقيق رؤيتها بأن تكون جامعة ريادية، وتمنى "الخطيب" في ختام حديثه بأن يكون هذا اليوم مثمرا وأن تكون هذه الفعالية ناجحة .

من جهته أشاد المهندس حسن عمر المدير التنفيذي لمسرعة الأعمال"Glow" بالتعاون والشراكة الإستراتيجية مع جامعة بوليتكنك فلسطين ، والقفزات النوعية التي حققتها الجامعة في مجال الريادة والتميز والإبداع على مستوى الوطن. وأعلن عمر رسمياً وبالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين عن تأسيس           "Palestine TechWomen" داعيا الجميع للاشتراك فيها ، مضيفا ان من اهم الاهداف التي تسعى الى تحقيقها هي تمكين الشباب وتوفير فرص عمل للخريجين  ولاسيما الفتيات وذلك بالتركيز على عنصر الإبداع والتميز ، اضافة الى تأسيس شركات جديدة ، والعمل عن بُعد لتفاقم مشكلة البطالة.

 وفي ذات السياق تحدثت ميسون ابراهيم كمؤسس شريك لـ Palestine TechWomen عن تجربتها الخاصة مع برنامج " TechWomen" مؤكدة على أهمية الانضمام اليه ، ومستوى الاستفادة منه، وذلك من خلال التشبيك مع مرشدين دوليين، بالإضافة إلى ضرورة توسيع الشريحة المشاركة من فلسطين مشيرة الى أنهم سيعملون في المستقبل القريب على دعم الفتيات والنساء الفلسطينيات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بإشراكهن في العديد من البرامج الإرشادية والتدريبية.

وأدارات ورشات العمل  مشرفة الزيارة جاسيكا جودمان ؛ حيث كانت الورشة الاولى حول النصح والإرشاد قدمتها كاتي ديكنسون من مؤسسة "مينتور ستاندرد" أوضحت فيها أهمية الإرشاد في إنجاح الشركات الناشئة وضرورة توفّر مرشد أو أكثر وبتخصصات مختلفة للمشروع وطرق البحث عنهم والتواصل معهم. أما مديرة التطبيقات في شركة "سيمانتك سيكيورتي" أيلين بريور فقد قدّمت ورشة عمل بعنوان رأس المال المغامر وآلية إستقطاب المستثمرين لدعم المشاريع. فيما اشتملت الورشة الثالثة على أنشطة وتمارين حول توليد الأفكار وتصميم طرق التفكير وقدمتها إيرين كيلي المدير العام لمهندسي شركة "هيتاشي". في حين عقدت حلقة نقاش حول النجاح المهني والمشاكل التي تواجه المرأة الفلسطينية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة وسبل تجاوزها حيث أدارتها جيسيكا جودمان وتحدث فيها كل من كاتي ديكنسون وأيلين بريور وإيرين كيلي وميسون إبراهيم. 

وفي ختام الورشات كرّمت الجامعة الضيوف وشكرتهم على جهودهم وزيارتهم وأكّد الجميع على ضرورة تعزيز سبل التعاون ومشاركة طالبات وخريجات الجامعة في " Palestine TechWomen " وأنشطتها وتقديم طلبات التسجيل للمشاركة ببرنامج "TechWomen".


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حاضنة تطوير الأعمال بجامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف وفد سيدات الأعمال من السيلكون فالي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا