الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

وزير العدل يلتقي رئيس مركز وتاهيل ضحايا التعذيب

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير العدل علي ابو دياك  اليوم مع رئيس مركز وتاهيل ضحايا التعذيب د. محمود سحويل، والمدير التنفيذي للمركز خضر رصرص، لبحث اعداد مذكرة تفاهم تهدف للمساهمة في تطوير الاطار القانوني والتشريعي بما يتلائم والقانون الدولي الانساني والاتفاقيات والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية مناهضة التعذيب والبروتوكول الاضافي، وذلك بحضور رئيس وحدة حقوق الانسان في وزارة العدل امجد مبيض، وطاقم وحدة حقوق الانسان منى بركات وعبير قيشاوي.

وتم خلال اللقاء بحث رفع كفاءة العاملين في توثيق ادعاءات التعذيب بما يساهم في تكريس احترام حقوق الانسان وحماية حقوق المواطن وحرياته الاساسية وخاصة بعد انضمام دولة فلسطين للعديد من الاتفاقيات الدولية.

 وشدد وزير العدل خلال اللقاء على اهمية توثيق الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين الذين تعرضوا للتعذيب في المعتقلات الاسرائيلية، وكذلك توثيق آثار التعذيب على جثامين الشهداء، مؤكدا على أهمية دور مركز وتأهيل ضحايا التعذيب في آثار التعذيب والصدمات النفسية التي يتعرض لها أبناء شعبنا خاصة الأطفال جراء اعتداءات وجرائم الاحتلال.

 وأبدى سحويل اهتمام المركز بايجاد صيغة تعاون وآلية تنسيق مع وزارة العدل وخاصة وحدة حقوق الانسان ومركز الطب الشرعي في الوزارة لتحقيق التكامل في الأدوار وتوحيد الجهود.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير العدل يلتقي رئيس مركز علاج وتاهيل ضحايا التعذيب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا