الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

وزير الثقافة يلتقي السفير الصيني ومستشار وزارة الثقافة الصينية

رام الله - دنيا الوطن
التقى د. ايهاب بسيسو وزير الثقافة في مكتبه اليوم، مع السيد تشن شينغشونغ، السفير الصيني في فلسطين ، يرافقه السيد تشانغ لي مستشار وزارة الثقافة الصينية ورئيس الوفد الصيني  الفني للكونغ فو الذي يزور البلاد حاليا .

وبحث الطرفان خلال الاجتماع  سبل تعزيز التعاون الصيني الفلسطيني في المجال الثقافي الذي يعتبرجسرا لتقريب المسافات بين الشعوب الصديقة ، الى جانب بحث امكانية العمل على ترجمة بعض النصوص من اللغة الصينية الى العربية والعكس ، وامكانية مشاركة الصين في فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر المستشار الصيني عن اعتزاز شعبه بعلاقة الصداقة الوطيدة مع فلسطين ،واوضح ان الوفد الصيني يزور فلسطين حاليا في اطار احتفالات عيد الربيع لدى الصينيين، وان هذا العيد يعتبر لدى الصينيين عيد وطني يقوم خلاله الصينيون بالعودة الى مسقط رؤوسهم لزيارة الاهل والاصدقاء ، مؤكدا ان الوفد الصيني اختار هذا الوقت بالذات لزيارة فلسطين ليكون بين الاهل والاشقاء في فلسطين.

واستعرض المستشار الثقافي المجالات التي يتم التعاون فيها حاليا مع الفلسطينيين ومنها استضافة فنانين وفرق فنية فلسطينية وتنظيم دورات تدريبية وغيرها ، وقدم دعوة للوزير بسيسو لزيارة جمهورية الصين .

بدوره هنأ الوزير بسيسو الصينيين بعيد الربيع وثمن زيارة الوفد الصيني لفلسطين وقال: "انتم في بيتكم " والثقافة بيت لكم ولنا" ورحب بدعوته لزيارة الصين مؤكدا حرصه على التواصل الثقافي والعمل الدؤوب في هذا الجزء الحيوي للتعريف بثقافتنا لجمهورية الصين عبر النشاطات الثقافية التي تعتبر رسالة صمود الشعب الفلسطيني التي يطلقها للعالم .

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الهدايا حيث قدم الوزير بسيسو هدية تذكارية للمستشار الصيني (كتاب عن بيت لحم ) التي تستعد لتكون عاصمة الثقافة العربية للعام 2020،  فيما قدم الصينيين هديتين تذكاريتين للوزير (من التراث الصيني ) .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الثقافة يلتقي السفير الصيني ومستشار وزارة الثقافة الصينية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى