الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

هيئة الأسرى: العليا الإسرائيلية ترفض النظر في السماح لذوي القيق بزيارته

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك، أن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت اليوم، النظر في الالتماس المقدم من قبل الهيئة  للسماح لعائلة الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 90 على التوالي لزيارته في مستشفى العفولة.

وقال مسك أن رفض النظر في الالتماس، جاء بعد رفض أجهزة الاحتلال الإسرائيلي إعطاء أسرته وذويه تصاريحا للوصل الى إبنها الذي يمر بحالة صحية حرجة، وأصبح قريب من الموت في كل لحظة.

ولفت الى أن العليا الإسرائيلية طلبت من الهيئة تقديم التماس الزيارة، للمحكمة المركزية بالقدس بصفتها الإدارية، حيث تعمل الهيئة على ذلك بشكل عاجل.

وبين مسك ان طلب الإلتماس استند إلى قرار المحكمة العليا الإسرائيلية يوم 4/2/2016، والذي تضمن تجميد الإعتقال الإداري لمحمد، وعلاجه في المستشفيات الإسرائيلية والسماح لأسرته وذويه بزيارته، والتي كانت تستند في ذلك الى طلب مدير مستشفى العفولة الذي يطلب فيه من النيابة الإسرائيلية السماح لعائلته زيارته لاهمية ذلك على الاسير، ونتيجة خطورة وضعه الصحي.

وأشارت مسك إلى أن مصير محمد حاليا بيد حكومة الإحتلال وجهاز مخابراته، وأن رفض إعطاء ذويه تصاريحا لزيارته، يكشف مدى طغيان قرارات المخابرات على كل الجهات الإسرائيلية، وان القضاء الإسرائيلي ليس اكثر من أداة موجهة بيد هذا الحاقد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيئة الأسرى: العليا الإسرائيلية ترفض النظر في السماح لذوي القيق بزيارته في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا