الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

البنك الاسلامي العربي يحقق ارباحاً ما يقارب 7 مليون دولار

رام الله - دنيا الوطن
أعلن البنك الاسلامي العربي عن نتائج بياناته المالية للعام 2015، والتي أشارت إلى تحقيقه أرباحا بلغت 6.8 مليون دولار قبل احتساب الضريبة بنسبة نمو بلغت 19% مقارنة بنهاية العام 2014 التي بلغت 5.7 مليون دولار. كما أشارت البيانات المالية كذلك إلى أن ودائع عملاء البنك وصلت الى 520 مليون دولار بالمقارنة مع 435  مليون دولار نهاية العام 2014 بنمو بلغت نسبته 20%.

ووصلت موجودات البنك في العام 2015 إلى ما يقارب 651 مليون دولار لتحقق نسبة نمو بلغت 16% مقارنة ب 562 مليون دولار نهاية العام 2014، كما ونمت حقوق الملكية بنسبة 2% لتبلغ 69 مليون دولار مقارنة بنهاية العام 2014 حيث بلغت حوالي 68 مليون دولار.


من ناحيته أكد المدير العام للبنك السيد سامي صعيدي، على أن النتائج المالية التي حققها البنك جاءت متوافقة مع الخطط التي أعدها البنك لزيادة النمو في أعماله  وتعكس مدى نجاح رؤيته والتطبيق الفعال لأهداف خطته الإستراتيجية، وزيادة الثقة بالبنك وقدرته على توسيع قاعدة عملائه واطلاق خدمات ومنتجات تلبي احتياجاتهم وطموحاتهم وبما يتماشى مع أحكام الشريعة الاسلامية.

واضاف ان البنك تمكن من زيادة حجم محفظة التمويلات لتبلغ ما يقارب 311مليون دولار بنسبة نمو سجلت 26% مقارنة مع نهاية العام 2014 حيث بلغت حوالي 247 مليون دولار، مشيرا إلى أن زيادة نشاط البنك في عمليات التمويل والاستثمار انعكس بدوره على اجمالي الايرادات لتحقق 12% وتسجل 22,3مليون دولار بعد أن كانت 19.9 مليون دولار في نهاية العام 2014.وارتفع نسبة العائد على السهم الواحد بمقدار 26% حيث بلغت 10.5% هذا العام مقارنة ب 8.3% في عام 2014.

وفي الختام، قدم الصعيدي شكره لعملاء البنك ومساهميه لثقتهم العالية بنا كما عبر عن شكره الى موظفي البنك لما قدموه جهد وعمل دؤوب والتزام وانتماء عالٍ، ومساهمتهم في نمو البنك وتطوره. مبيننا ان البنك يسعى للتحضير الى خطته الاستراتيجية الجديدة التي تستهدف تطوير خدمات البنك لتصبح على مستوى عالِ من الكفاءة والتميز لتحقق رسالته في ترسيخ وتعميق مبادئ الاقتصاد الإسلامي والعمل بالنظام المصرفي الإسلامي كخيار أول، والقيام بدور فعال في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتحقيق مبدأ التكافل ومراعاة الأهداف الاجتماعية الإسلامية، وتقديم حلول وخدمات مصرفية إسلامية عصرية وذات جودة عالية ومنافسة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البنك الاسلامي العربي يحقق ارباحاً ما يقارب 7 مليون دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى